الخميس: 24 يونيو، 2021 - 14 ذو القعدة 1442 - 02:29 مساءً
اخر الاخبار
رياضة
الأربعاء: 21 يونيو، 2017
310656Image1

تقام غداً الخميس مباراتان في الجولة الثانية للمجموعة الثانية من بطولة كأس القارات لكرة القدم المقامة بروسيا، ويتقابل المنتخب الألماني مع تشيلي، بينما يواجه أسود الكاميرون نظيره أستراليا.

ويتصدر المنتخب التشيلي ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن ألمانيا، ثم أستراليا بلا رصيد من النقاط بفارق الأهداف عن الكاميرون المتذيل.

وستكون مباراة ألمانيا مع تشيلي ذات طابع حماسي ومثير من جانب لاعبي الفريقين، فكلاهما لديه الرغبة والطموح في تحقيق الانتصار الثاني على التوالي والتأهل إلى المربع الذهبي للبطولة.

ويعول المنتخب الألماني على مجموعة من العناصر الأساسية أمثال مارك أندري تير شتيجن، جوشوا كيميش، أنتونيو روديجر، يوناس هيكتور، ليون جوريتزكا، يوليان براندت، لارس شتيندل، يوليان دراكسلر، تيمو فيرنر.

أما المنتخب التشيلي فيخوض اللقاء بكامل قوته الضاربة المتمثلة في جوني هيريرا، ماوريسيو إيسلا، جاري ميديل، جونزالو خارا، جان بوسيجور، أرتورو فيدال، مارسيلو دياز، تشارلز أرانجيز، خوسيه فوينزاليدا، إدواردو فارجاس، أليكسيس سانشيز.

والتقى الفريقان 3 مرات في منافسات رسمية، حيث كانت جميعها في بطولات عالمية، وكان الفوز في كل مرة من نصيب المنتخب الألماني.

ففي نسخة 1962 انتصر الألمان بنتيجة 2-0، وفازوا بهدف دون رد في نسخة 1974، كما حققوا انتصاراً عريضاً بنتيجة 4-1 في بطولة 1982.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، يخوض المنتخبان الكاميروني والأسترالي لقاء الأمل الأخير بعد تلقيهما للهزيمة في الجولة الأولى من تشيلي وألمانيا على الترتيب.

وبلا شك، فإن هزيمة أي منهما في لقاء الغد ستعني خروجه رسمياً من دائرة الترشيحات على المنافسة للتأهل إلى المربع الذهبي، وستكون مواجهة الغد هي الأولى بين المنتخبين حيث لم يسبق لهما أن التقيا أبداً.