الأثنين: 19 أكتوبر، 2020 - 02 ربيع الأول 1442 - 04:19 مساءً
اخر الاخبار
أمن
الخميس: 18 يناير، 2018
26085قثثقثقثقفق

شط العرب :

 

 

أكد النائب عن محافظة ديالى رعد الماس، اليوم الخميس، أن متنفذين من اصحاب “الرايات البيضاء” وراء حادثة اقتحام مسجد في قره تبة التابعة للمحافظة.
وقال الماس : إن “الرواية والمعلومات المتوفرة لدينا تفيد بأن المسلحون الذين اقتحموا مسجدا بقرية كهريز في ناحية قره تبة شمال شرقي ديالى، مساء امس، وقتلوا مواطنا عامل خدمة في مدرسة واختطفوا 4 أخرين هم من اصحاب الرايات البيضاء”.

وأضاف أن “الارهابيين اطلقوا فيما بعد سراح اثنين من المختطفين لكونهم غير مطلوبين لديهم”، مؤكدا أن “السبب الرئيس الذي سهل دخول الارهابيين بعجلات تحمل سلاح ثقيل الى القرية وشن هجوما على المسجد مع وقت العشاء هو الفراغات الامنية وقلة النقاط المرابطة في حدود قره تبة ومناطق اخرى قريبة من حمرين”.
وتابع أن “وجود داعش واصحاب الرايات البيضاء في مناطق حمرين والطبج وحدود قره تبة قرب المناطق التي سيطرت عليها القوات الاتحادية عليها حديثا مؤشرا خطير يهدد امن ديالى”.
وحذر الماس من “تكرار حدوث عمليات ارهابية جديدة في مناطق ديالى” ، مطالبا القوات الامنية بـ”ضرورة سد الفراغات الامنية وتعزيز النقاط في ناحية قره تبة وحدود المناطق الاخرى من المحافظة”.
وكانت مصادر قد افادت بأن مسلحي داعش اقتحموا مسجدا في قرية كهريز جديد في قره تبة بديالى ، مساء امس، وقتلوا مواطنا واختطفوا 4 اخرين، فيما اطلقوا سراح 2 منهم بعد فترة وجيزة.