الثلاثاء: 19 مارس، 2019 - 12 رجب 1440 - 01:29 صباحاً
اخر الاخبار
محليات
الخميس: 27 أبريل، 2017
NB-202235-636288884052733583

أعلن رئيس مجلس قضاء المقدادية في محافظة ديالى عدنان التميمي، الخميس، أن المجلس أطلق برنامجاً هو الأول من نوعه في المحافظة، مبيناً أن البرنامج يهدف إلى تنظيم زيارات ميدانية للمنظمات الدولية إلى مختلف مناطق القضاء وخاصة المحررة للإطلاع على حجم “الكارثة” الانسانية التي سببها تنظيم “داعش”.

وقال التميمي  إن “مجلس المقدادية أطلق برنامجاً هو الأول من نوعه في ديالى يهدف إلى تنظيم زيارات ميدانية للمنظمات الدولية إلى مختلف مناطق القضاء خاصة المحررة للإطلاع على حجم الكارثة الانسانية التي سببها تنظيم داعش من خلال تدمير البنى الأساسية للخدمات ناهيك عما فعله من مجازر بشعة بحق الأبرياء ونسفه لمئات البيوت السكنية”.

وأضاف التميمي، أن “البرنامج جاء بجهد ذاتي وخطوة في مواجهة الكثير من الشائعات التي تتناقلها بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي التي تروج إلى أن المقدادية عبارة عن فوضى ودماء وقتل وتفجير ما دفع إلى عزوف أغلب المنظمات الدولية عن القدوم”.

ولفت التميمي إلى أن “البرنامج سيكون له أثر إيجابي في تغيير نظرة الكثير من المنظمات الدولية الأوضاع الأمنية في المقدادية وبالتالي سوف يدفعها إلى تغيرات قراراتها بدعم وتمويل مشاريع تنعش واقع الإعمار والخدمات ودعم الأسر العائدة خاصة في المناطق المحررة”.