الأثنين: 17 مايو، 2021 - 05 شوال 1442 - 11:03 صباحاً
اخر الاخبار
سياسة
الأثنين: 30 يناير، 2017
مجلس محافظة

شط العرب _ بغداد

أعلن مجلس محافظة بغداد، الاثنين، عن إطلاق رواتب الكوادر التدريسية لمحافظة بغداد خلال الـ48 ساعة المقبلة، مبينا أن الصكوك سيجري تسليمها يوم غد، فيما أكد أن المحافظة أصبحت مسؤولة عن رواتب الكوادر التدريسية في بغداد.

وقال عضو المجلس محمد الربيعي في حديث لـ”شط العرب ” “سيتم إطلاق المبالغ الخاصة برواتب الكوادر التدريسية لمديريات التربية الستة في بغداد خلال 48 ساعة المقبلة بعد حل الإرباك الإداري الذي حدث”، مبينا أن “محافظة بغداد ستقوم بتسليم الصكوك لهذه المديريات، غدا الثلاثاء”.

وأضاف الربيعي، أن “تجربة انتقال الوظائف والصلاحيات الى المحافظات هي جديدة وبالتالي خلقت بعض الإرباك الإداري ما بين وزارة المالية وديوان محافظة بغداد قسم الحسابات، مما أدى الى تأخير رواتب الكوادر التدريسية الذي يبلغ عددهم أكثر من 150 ألف درجة وظيفية”، مؤكدا أن “رواتب الكوادر التدريسية أصبحت الآن لدى محافظة بغداد”.

وكانت وزارة التربية أعلنت، اليوم الاثنين، أسباب تأخر توزيع رواتب الملاكات التدريسية التابعة لها، مبينة أن الأمر مرتبط حاليا بمجالس المحافظات.

ومازالت رواتب معظم الملاكات التدريسية لشهر كانون الثاني الحالي في بغداد والمحافظات لم توزع لغاية الآن، فيما كانت توزع في يوم 25 من كل شهر، كأقصى حد.