الخميس: 3 ديسمبر، 2020 - 17 ربيع الثاني 1442 - 02:21 مساءً
اخر الاخبار
محليات
الثلاثاء: 11 أبريل، 2017
NB-200582-636275099194021439

اكد مجلس محافظة كركوك، الثلاثاء، أن قرار رفع العلم الكردستاني بجانب العلم العراقي في مؤسسات الدولة بالمحافظة “لا رجعة فيه”، مشيرا الى ان “شعب كركوك” اختار رفع العلم الكردي في المحافظة.

وقال المجلس في بيان ، إن “بعض المؤسسات والقنوات الإعلامية تناقلت خبر مفاده إنزال العلم الكردستاني من فوق المباني الحكومية لدوائر محافظة كركوك”، مبينا ان “المجلس يؤكد بان هذا الخبر عار عن الصحة ولا أساس له”.

 واضاف مجلس كركوك، ان “مجلس المحافظة يؤكد ان قرار رفع العلم الكردستاني بجانب العلم العراقي في مؤسسات الدولة قرار لا رجعة فيه”، مشيرا الى ان “هذا القرار أصبح قرار شعب كركوك قبل ان يكون لمجلس المحافظة”.

وتابع أن “شعب كركوك هو من يقرر إنزال العلم من عدمه، حيث تم الاتفاق مع الإدارة بتنفيذ قرار رفع العلم وفق ضوابط خاصة تقوم بها السلطة التنفيذية وبأعلام موحدة تم تخصيص ميزانية لها لتنظيم هذه العملية وبشكل قانوني وحضاري”.

ونفى النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني بختيار شاويس، اليوم الثلاثاء، انزال علم اقليمكردستان من فوق مباني كركوك، فيما اشار الى ان هناك دوائر في المحافظة لم ترفع العلم لغاية الان.

يذكر ان عددا من وسائل الاعلام تناقلت في وقت سابق من اليوم، خبرا تضمن ان حكومة كركوك بدات بانزال علم اقليم كردستان من دوائر المحافظة.