السبت: 17 أبريل، 2021 - 05 رمضان 1442 - 01:28 مساءً
اخر الاخبار
أمن
الأربعاء: 5 يوليو، 2017
الموصل2-672x420

اعلن عضو مجلس محافظة نينوى فارس البيرفكاني، الثلاثاء، احتجاز عصابات داعش اكثر من 25 الف مواطن كدروع بشرية في المناطق المتبقية من المدينة القديمة في ايمن الموصل، فيما بين ان القوات الامنية المشتركة تواصل التقدم.

وقال البريفكاني في تصريح لوكالة “شط العرب”، ان “القطعات المشتركة تخوض معركة الامتار القليلة في الموصل القديمة”، مشيرا الى انه “رغم قصر المسافة الا انها من اصعب المعارك لأن قيادات داعش ومقاتليها يواجهون الموت من دون وجود مهرب يفرون منه”.

واضاف ان “الطبيعة العمرانية للمدينة القديمة المتمثلة بالازقة الضيقة والكثافة السكانية كلها معرقلات امام التقدم بسرعة كي يعلن النصر النهائي في الموصل برمتها”، مبينا ان “تلك العصابات تحاول اتخاذ المدنيين دروعا بشرية وتحتجز الان قرابة 25 الف مواطن”.

وتابع ان “القوات الامنية بمختلف صنوفها تعاملت بمهنية عالية في جميع المعارك التي خاضتها وجعلت امن وحماية المواطن في اولويات اهدافها”، مؤكدا انها “تواصل التقدم في جميع الاحياء المتبقية من المدينة القديمة”.

وأعلنت وزارة الداخلية, اليوم الثلاثاء, قتل أحد عناصر مجرمي “داعش” الفارين من أيمن الموصل بعد عبوره نهر دجلة إلى أيسر المدينة.