الثلاثاء: 22 يونيو، 2021 - 12 ذو القعدة 1442 - 05:42 مساءً
اخر الاخبار
محليات
الأحد: 18 يونيو، 2017
Doc-P-106309-636333825577168588

كشف محافظ بغداد عطوان العطواني، اليوم الاحد، عن حصول العاصمة على اقل نسبة تجهيز من الكهرباء، مقارنة بالمحافظات الاخرى، مؤكداً اتفاقه مع وزير الكهرباء على اعادة النظر بحصة بغداد من الطاقة.

وقال العطواني في بيان، تلقت “شط العرب”، نسخة منه، ان “اتفاق اجري مع وزير الكهرباء قاسم الفهداوي على تشكيل لجنة مشتركة لاعادة النظر بحصة بغداد من الكهرباء”.
واضاف ان “ازمة الطاقة الكهربائية التي تشهدها مناطق العاصمة بغداد، تم بحثها مع الفهداوي، حيث قدمت موجزا عن ما تعانيه العاصمة من تراجع كبير في تجهيز المواطنين بالطاقة الكهربائية، وتوصلنا الى اتفاق لتشكيل لجنة فنية مشتركة لاعادة النظر بحصة العاصمة من الكهرباء”.
وطالب العطواني وزير الكهرباء “بضرورة زيادة حصة العاصمة من الطاقة التي تصل الى ٢٥٠٠ ميكا واط، ويذهب منها بحدود الـ ١٠٠٠ميكا واط، كاستثناءات من القطع المبرمج”، مؤكداً ان “المتبقي من الحصة لايكفي لسد الحاجة الكلية، كونها لاتتلائم مع الكثافة السكانية للعاصمة”.
وبين ان “حصة بغداد من الطاقة تعد الاقل مقارنة بالمحافظات الاخرى التي تشهد تجهيزاً بنحو عشرين ساعة يوميا”، مشيراً الى انه “اتفق مع وزير الكهرباء على اعادة النظر بتوزيع حصص الطاقة في عموم محافظات العراق، بعد طرح هذا الامر على الهيئة التنسيقية العليا”.
وكانت لجنة الطاقة في مجلس محافظة بغداد، قد اكدت الخميس (6 نيسان)، ان العاصمة تحتاج إلى 7500 ميغاواط من التيار الكهربائي لسد حاجتها، مبينةً أن وزارة الكهرباء وعدت بتجهيز بغداد بـ 12 ساعة يومياً من الطاقة.