الأربعاء: 20 يناير، 2021 - 06 جمادى الثانية 1442 - 10:19 صباحاً
اخر الاخبار
سياسة
الجمعة: 28 أبريل، 2017
NB-202332-636289693618467487
أعلن محافظ بغــداد عطوان العطواني، الجمعة، التوصل لحلول وآليات مناسبة لمشكلة نقل الصلاحيات الإدارية والمالية بما يخص مديريات التربية، مؤكدا أن توزيع الرواتب على ملاكات التربية سيتم في وقتها المحدد.

وقال العطواني في بيان صدر بعد ترؤسه اجتماعاً مع مدراء التربية في بغــداد، لمناقشة نقل الصلاحيات الإدارية والمالية للدوائر وآلية صرف الرواتب للكوادر التدريسية، إن “سبب تأخر صرف رواتب الكوادر التدريسية في الأشهر الماضية هو نقل الملفات المالية والحسابية من وزارة التربية الى مجالس المحافظات تطبيقا لقانون نقل الصلاحيات من الوزارات الى الحكومات المحلية لذا تم العمل بها بشكل متأخر”.

وأضاف العطواني، أن “المحافظة وضعت الحلول والآليات المناسبة لنقل الصلاحيات الإدارية والمالية ومنها صرف وتوزيع الرواتب، إذ سيتم في الأشهر المقبلة توزيعها بوقتها المحدد”، مبيناً أن “التأخير كان لمجرد تحويلات مصرفية فبدلاً من توزيعها من وزارة التربية الى المديريات ستتحول بعد نقل الصلاحيات الى مجالس المحافظات عن طريق حساب المحافظة ومن ثم تتحول الى مديريات التربية”.

وكانت وزارة التربية أعلنت، الاثنين (30 كانون الثاني 2017)، أن توزيع رواتب الملاكات التدريسية التابعة لها “مرتبط حاليا بمجالس المحافظات”.

وطالب النائب عن ائتلاف الوطنية عبد الكريم عبطان، الاثنين (6 شباط 2017)، رئاسة الوزراء ووزارة التربية ومحافظة بغداد بتسليم رواتب المعلمين والمدرسين بوقتها المحدد، معتبرا أن تأخيرها سيعمل على “خلخلة” الجانب التعليمي في البلد.