الأثنين: 17 مايو، 2021 - 05 شوال 1442 - 10:32 صباحاً
اخر الاخبار
سياسة
الأثنين: 16 يناير، 2017
ايراني

شط العرب _ بغداد

قال رئيس الجمهورية فؤاد معصوم يوم الاثنين إن “المشكلات العالقة بين بلدان المنطقة تتطلب عملاً سياسياً حثيثاً للوصول إلى حلول تساعد في استقرار الدول جميعها وتبعد شبح الإرهاب عن الجميع”.

جاء حديث معصوم خلال استقباله في قصر السلام ببغداد علاء الدين بروجردي رئيس لجنة الأمن والسياسة الخارجية في مجلس الشورى للجمهورية الإسلامية الإيرانية الذي وصل اليوم لبغداد في زيارة رسمية على رأس وفد.

وقال معصوم وفق بيان للرئاسة ورد ل” شط العرب ” إن “التحدي الإرهابي الذي واجهه العراقيون بصلابة وحزم هو تحدٍ وخطر على جميع البلدان حتى التي تعتقد أنها بمنأى عنه، والحل الوحيد هو في مواجهة الإرهاب وفي تجفيف منابعه ومنع تحركه وصولاً إلى تطهير كامل المنطقة والعالم منه”.

بدوره، هنأ بروجردي رئيس الجمهورية والقوات المسلحة العراقية وشعب وحكومة العراق على “الانتصارات الكبيرة المتحققة ضد داعش”، مؤكداً أن “هذه الانتصارات ستساعد كثيراً في تحقيق استقرار وأمن ليس العراق وحده وإنما عموم دول المنطقة والعالم”.

وبهذا الصدد أشار بروجردي إلى أن “أمن العراق مهم جداً سواء لإيران أو لمختلف دول المنطقة حيث لا يمكن دائماً الوصول إلى استقرار وتأمين أمن الدول وسلامها من الإرهاب من دون القضاء عليه نهائياً في العراق وفي سوريا”.

وجرى خلال اللقاء الحديث عن التطورات والعلاقات السياسية بين دول المنطقة والتأكيد على أن الحوار والتفاهم هما السبيل الأمثل لتجاوز المشكلات بين بعض بلدان المنطقة وصولاً إلى الاستقرار السياسي والأمني والاقتصادي بين هذه الدول، وفق البيان.