الخميس: 22 أغسطس، 2019 - 20 ذو الحجة 1440 - 07:36 صباحاً
اخر الاخبار
أمن
الأثنين: 9 أكتوبر، 2017
26085قثثقثقثقفق

اكد عضو مجلس ديالى عبد الخالق العزاوي، الاثنين، أن ثلاثة أفواج لمقاتلي الحشد العشائري داخل المحافظة بدون رواتب منذ ثلاث سنوات، موضحا أنهم يعتمدون على بيع ممتلكاتهم للصمود وسط موجة ديون خانقة تعتصرهم، فيما دعا القائد العام للقوات المسلحة حيدر العباديللتدخل ودعمهم.

وقال العزاوي : إن “ثلاثة أفواج للحشد العشائري تضم أكثر من 1000 مقاتل في المنصورية وحمرين والعظيم يعانون منذ ثلاث سنوات من عدم تسلم أي رواتب أو دعم تسليحي والجميع يعتمد على نفسه في توفير السلاح والعتاد لمواجهة داعش لأنهم يمسكون قواطع ساخنة للغاية ما تزال تشهد تحديات أمنية”.

 وأضاف العزاوي، أن “العتاد يستنزف بيوت مقاتلي الحشد العشائري لأنهم يقومون ببيع ممتلكاتهم وحاجياتهم لتأمين الصمود والبقاء في السواتر لمواجهة أي طارئ”، لافتا الى أن “الكثير من مقاتلي الحشد في ضائقة مالية صعبة للغاية والديون تتراكم عليهم لأنهم أنفقوا ما لديهم لتأمين معيشتهم وتامين شراء العتاد والسلاح دون أي دعم حكومي”.

ودعا العزاوي القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي لـ”التدخل ودعم أفواح الحشد العشائري لأنهم قدموا دماء في مواجهة الإرهاب ومنعوا داعش من الاقتراب من المناطق المحررة”.

يذكر أن الحشد العشائري ينتشر في عدة في مناطق بديالى ويمسك قواطع مهمة تواجه تحديات أمنية معقدة خاصة في المنصورية والعظيم وحمرين.