الأربعاء: 3 مارس، 2021 - 19 رجب 1442 - 12:42 مساءً
اخر الاخبار
عربي ودولي
الخميس: 14 ديسمبر، 2017
714122017_Trumps-national-security

وجه مستشار الأمن القومي الأميركي الجنرال هربرت ماكماستر، انتقادا حادا لممارسات قطر وتركيا، مشددا على أن البلدين ضالعان في دعم الإيدولوجيات المتشددة وتمويلها.

وأضاف الجنرال الأميركي خلال لقاء في واشنطن، أن ما تقوم به الدوحة وأنقرة يستهدف المصالح الغربية، واعتبر الفكر المتشدد تهديدا كبيرا “لكافة الشعوب المتحضرة”.

وأوضح أن الأزمة الخليجية الأخيرة مع قطر كانت بمثابة نداء تنبيه إلى خطورة تمويل الإرهاب وخطورة جماعة الإخوان، قائلا :”علينا استخدام كافة الأدوات المتاحة من عقوبات وتشريعات ومعلومات استخبارية اقتصادية لوقف تمويل الإرهاب”.

وأضاف أنه لم يجر الانتباه، في الماضي، للنحو الذي انتشر به الفكر المتشدد عبر بوابة العمل الخيري والمنظمات الاجتماعية، وعز مكماستر مشاكل تركيا المتنامية مع الغرب إلى سطوة حزب العدالة والتنمية .

وأوضح في لقاء نظمه مركز “بوليسي إكستشاينغ” الأميركي، أن استراتيجية الأمن القومي التي سيعلن عنها الرئيس الأميركي دونالد ترامب، تقوم على ثلاثة أسس، يرتبط اثنان منها، ارتباطا كبيرا بمنطقة الشرق الأوسط.

ونبه إلى أن عدم بذل جهود كافية تجاه التهديدات الإرهابية بمختلف أطيافها وأيديلوجياتها العنيفة الداعية للعنف والكراهية تسبب في انتشارها.