الثلاثاء: 24 نوفمبر، 2020 - 08 ربيع الثاني 1442 - 08:22 مساءً
اخر الاخبار
صحة
الخميس: 7 سبتمبر، 2017
19692017_tomatosss

تراكم الدهون في منطقة البطن، والتي تعرف أيضاً بـ”الكرش”، يعد مشكلة كبيرة تؤرق العديد من الناس، سواء من الرجال أو النساء.

وتتراكم الدهون في البطن نظراً لعدة عوامل، بحسب ما ورد في موقع “بولدسكاي” المعني بالصحة، ومنها على سبيل المثال زيادة الوزن المرتبطة بالحمل، أو الاضطرابات الهرمونية، أو قد يكون الأمر نتيجة للعوامل الوراثية، أو عسر الهضم المزمن، أو اتباع أنظمة تغذية غير صحية، والإكثار من المشروبات الكحولية… إلخ.

الا أن خبراء التغذية ينصحون بمشروب سحري قد يمثل حلاً جذرياً لمشكلة “الكرش”، وهو شراب الطماطم والنعنع.

فبحسب الدراسات العلمية، مكونات هذا الحساء تساعد في التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن بطريقة سريعة وفعالة، إذا تم تناوله بالكميات المحددة وفي أوقات معينة.

وينصح خبراء التغذية باتباع نظام غذائي-صحي وممارسة الرياضة مع تناول الحساء بانتظام لضمان نتيجة جيدة وملحوظة.

ومن الأنظمة الغذائية التي يوصي بها خبراء التغذية، الأنظمة قليلة الدهون غير الصحية وقليلة السكر والنشويات وكثيرة البروتينات. كما يُنصح بممارسة بعض التمارين الخاصة بمنطقة البطن لمدة 40 دقيقة على الأقل يومياً.

فعصير الطماطم غني بفيتامين “C” وانزيم “ليكوبين”، فبينما يساعد فيتامين “C” في تسريع عملية الحرق في الجسم، يعمل انزيم “ليكوبين” على تكسير الخلايا الدهنية المتراكمة في منطقة البطن.

كما أن أوراق النعنع غنية بفيتامينات “A” و”C”، مما يساعد في تسريع عملية الحرق في الجسم، خاصة في منطقة البطن.

وصفة المشروب السحرية تتكون من نصف كوب من عصير الطماطم مخلوطاً مع من 3 إلى 4 أوراق من النعنع. يمكن تناول الوصفة إما ساخنة في صورة حساء أو باردة في صورة عصير. ويُنصح بتناوله قبل الإفطار يومياً لمدة 3 أشهر.