الثلاثاء: 3 أغسطس، 2021 - 24 ذو الحجة 1442 - 05:15 صباحاً
اخر الاخبار
سياسة
السبت: 18 مارس، 2017
عبا

نفى مصدر مطلع، مغادرة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، والوفد الحكومي المرافق له اليوم السبت الى أمريكا.

وأوضح المصدر ، قائلاً “توجه (العبادي) الى أمريكا ليس اليوم”، من دون ان يدلي بمزيد من التفاصيل.

وكانت وسائل اعلام محلية قد تداولت في وقت سابق خبراً نقلاً عن الأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق قوله ان العبادي سيتوجه على رأس وفد رسمي رفيع اليوم السبت الى واشنطن تلبية لدعوة رئيس الولايات المتحدة الامريكية دونالد ترامب.

من المقرر ان يجتمع في واشنطن بامريكا يوم الاربعاء المقبل 22 آذار الجاري ممثلو 68 دولة عضو في التحالف الدولي ضد “داعش” في مؤتمر يستمر ليومين ويشرف عليه وزير الخارجية الامريكي لمناقشة العمل السياسي الذي يهدف تهيئة الارضية لاستقرار العراق وسوريا والقضاء على ارهابيي “داعش” في معقلين رئيسين للتنظيم في الموصل العراقية والرقة السورية.

واشارت معلومات صحفية الى انه على هامش زيارة رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي وممثل رفيع عن اقليم كوردستان الى واشنطن للمشاركة في مؤتمر الدول الاعضاء في التحالف الدولي ضد “داعش” سيجتمع الرئيس الامريكي دونالد ترامب معهما، ومن المرجح ان يمثل رئيس ديوان رئاسة الاقليم فؤاد حسين الوفد الكوردي.

ومن الجدير بالذكر انه بعد ان عبر اقليم كوردستان العام الماضي عن امتعاضه من عدم دعوته للمشاركة في المؤتمر، يتم دعوة ممثل عنه هذا العام للمشاركة بشكل رسمي في مؤتمر الدول الاعضاء في التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش” الارهابي.