الخميس: 24 يناير، 2019 - 17 جمادى الأولى 1440 - 01:14 مساءً
اخر الاخبار
عربي ودولي
الأثنين: 16 أكتوبر، 2017
1024647668

طالبت وزارة الخارجية المصرية، كل من الحكومة العراقية وحكومة إقليم كردستان بضبط النفس وعدم الانجراف الي مواجهات من شأنها أن تزيد من تعقيد الموقف وتأجيج التوتر و حاله عدم الاستقرار في المنطقة.

وطالبت مصر، في بيان صادر من وزارة الخارجية، اليوم الإثنين 16 أكتوبر/تشرين الأول، جميع الأطراف بالتهدئه والحوار للوصول إلي حلول توافقية، لنزع فتيل أزمه قد تأخذ ابعاداً إقليمية ودولية تزداد خطورتها وتداعياتها.

وجدد بيان وزارة الخارجية، التأكيد علي ضرورة الحفاظ علي وحده العراق وسلامته الإقليمية، وتضامن الشعب العراقي بمختلف أطيافه كي ينجح في مواجهه التحديات المشتركة بثبات وقدرة وعزيمة جماعية.

وكانت مراسلة “سبوتنيك” في العراق، أفادت بأن القوات الاتحادية استعادت من البيشمركة عدة مواقع ستراتيجية في كركوك، شمال بغداد.

وكشفت القيادة العمليات المشتركة العراقية، عن خلاصة العمليات لفرض الأمن في محافظة كركوك، المتنازع عليها دستوريا  بين المركز وإقليم كردستان. وعددت القيادة المواقع والمناطق التي سيطرت عليها القوات الاتحادية في كركوك، وهي: معبر جسر خالد، وطريق الرياض — مكتب خالد، وعلى معبر مريم بيك وطريق الرشاد — مريم بيك باتجاه فلكة تكريت مركز محافظة صلاح الدين، شمال بغداد،  وعلى الحي الصناعي وتركلان وناحية يايجي. وأيضا السيطرة على منشآة غاز الشمال، ومركز الشرطة، ومحطة توليد كهرباء كركوك، ومصفى بجانب منشاة الغاز.