الجمعة: 25 سبتمبر، 2020 - 07 صفر 1442 - 02:41 صباحاً
اخر الاخبار
اقتصاد وأعمال
الجمعة: 24 مارس، 2017
An employee counts USD notes at a money change outlet in Jakarta on June 14, 2013. Indonesia's central bank unexpectedly hiked interest rates for the first time in more than two years as it seeks to boost confidence in the rupiah after the currency fell to a four-year low. AFP PHOTO / Bay ISMOYO        (Photo credit should read BAY ISMOYO/AFP/Getty Images)

حمّلت النائب عن جبهة الإصلاح عالية نصيف يوم الجمعة هيئة النزاهة ومفتش عام وزارة الصحة والبيئة المسؤولية عن عدم التحقيق في ملفات فساد مدير عام دائرة شؤون الألغام السابق الذي تسبب بإهدار ملياري دولار .

وقالت نصيف في بيان ، ان “الفساد المالي في العراق هو السبب في جميع الويلات التي لحقت بهذا الشعب المغلوب على أمره والذي يعيش بين مطرقة الإرهاب وسندان الفساد والفقر والبطالة وتردي الخدمات “.

وأضافت ان “المبالغ التي اختفت أو تم إهدارها من قبل المفسدين لو تم جمعها نجد انها تعادل ميزانية دولة عظمى ” ، مبينة  ان “من الأمثلة على هذا الفساد الهائل خسارة العراق ملياري دولار بسبب فساد مدير عام دائرة شؤون الألغام السابق “.

وشددت نصيف على ” ضرورة قيام هيئة النزاهة ومفتش عام وزارة الصحة والبيئة بفتح تحقيق في هذه الملفات، وبخلاف ذلك فإنهم يتحملون المسؤولية عن إهدار هذا المبلغ الضخم الذي كان يمكن أن يسد جزءً من العجز في الموازنة المالية “.