الأربعاء: 21 أكتوبر، 2020 - 04 ربيع الأول 1442 - 04:40 مساءً
اخر الاخبار
سياسة
الأثنين: 5 فبراير، 2018
NB-203851-636303548117372477

أكد عضو لجنة التعليم النيابية علي الشكري، الاثنين، أن مقترحي قانوني تعيين حملة الشهادات العليا والطلبة الأوائل لن يرتبا أثارا مالية إضافية على الموازنة، داعيا الحكومة الى انجاز تعليمات تنفيذ القانونين تقدير للطلبة المتميزين والاستجابة للتنفيذ.

وقال عضو اللجنة علي الشكري في مؤتمر صحفي مشترك مع أعضاء اللجنة : إن “مقترحي قانوني تعيين حملة الشهادات العليا والطلبة الأوائل لن يرتبا أثارا مالية إضافية على الموازنة، كونه لن يستحدث درجات مالية، لكن التعيين سيكون من درجات الحذف والاستحداث في وزارة التعليم العالي وكل الوزارات الأخرى”.

 وأوضح “بعد مضي أكثر من 8 أشهر على تشريع القانونين لم يصدر مجلس الوزراء تعليمات تنفيذ القانونين، ما يعني عدم دخول أحكامهما حيز النفاذ، واتصلنا بوزارة التعليم ابلغنا بإرسال المشروعين الى مجلس الدولة لتدقيقه ثم الى مجلس الوزراء”.

ودعا الحكومة الى “انجاز تعليمات تنفيذ القانونين عرفانا للجهد المبذول من قبل الطلبة المتميزين وتفوقهم”، معربا عن “أمله باستجابة الحكومة لإصدار تعليمات تنفيذ القانونين”.

وأوضح الشكري، أن “إصدار التعليمات من شأنه فتح المجال لتعيين حملة الشهادات العليا والطلبة الأوائل على الأقسام، ومجلس النواب بصدد دراسة الموازنة وإقرارها حاليا”.

وكان عضو اللجنة القانونية النيابية سليم شوقي كشف، السبت (3 شباط 2018)، عن وجود ما عدها “تناقضات” بين الأمانة العامة ل‍مجلس الوزراء ووزارة التعليم العالي بشأن تعيين الطلبة الثلاثة الأوائل، وفيما أشار الى أن اللجنة المالية أبلغت بأنهم سيدرجون تلك التخصيصات ضمن موازنة العام الحالي، دعا الحكومة الى عدم الطعن بها إذا أدرجت فعليا.