الأثنين: 17 مايو، 2021 - 05 شوال 1442 - 10:45 صباحاً
اخر الاخبار
سياسة
السبت: 21 يناير، 2017
معصومم

شط العرب _ بغداد

هنأ رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، السبت، نظيره الأميركي دونالد ترامب بمناسبة توليه مهامه الدستورية، وفيما أكد على “عمق” العلاقة بين العراق والولايات المتحدة، أعرب عن أمله بحدوث “انطلاقة جديدة” في تلك العلاقة بما يعزز القضاء على “الإرهاب”.
وقال معصوم في برقية تهنئة بعث بها إلى ترامب، بحسب بيان لمكتبه تلقت”شط العرب “، نسخة منه، “باسمي شخصياً وباسم شعب جمهورية العراق، أعرب لفخامتكم وللشعب الأمريكي الصديق عن اصدق التهاني بمناسبة توليكم مهامكم رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية، متمنياً لكم كل النجاح في تحقيق تطلعات بلادكم والشعب الأمريكي الصديق بالازدهار والسلام والتقدم”.
وأضاف معصوم “وإذ نؤكد على عمق علاقات التعاون الإستراتيجية بين العراق والولايات المتحدة الأميركية على كافة المستويات، فإننا واثقون من إنها ستشهد انطلاقة جديدة خلال الفترة القادمة بما يعزز القضاء على الإرهاب وخدمة الاستقرار والسلام والتنمية على المستوى الإقليمي والدولي”.
وكان ترامب أدى، أمس الجمعة (20 كانون الثاني 2017)، اليمين الدستورية ليصبح الرئيس الـ45 للولايات المتحدة الأميركية.
وأعلن ترامب، أمس، عن عزمه بناء تحالفات جديدة لمواجهة “الإرهاب المتشدد” واجتثاثه من على وجه الأرض، وفيما أشار إلى تعرض الجيش الأميركي “لإنهاك محزن” خلال السنوات الماضية، انتقد إنفاق الولايات المتحدة تريليونات الدولارات في الخارج.