الأثنين: 23 نوفمبر، 2020 - 07 ربيع الثاني 1442 - 05:07 مساءً
اخر الاخبار
سياسة
السبت: 19 أغسطس، 2017
mu8tada

كشف زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر عن ان زيارته الى المملكة العربية السعودية وايران تمت بالتنسيق مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي.

ونقل صحفيون زاروا الصدر في منزله في النجف ان الصدر وصف زيارته للسعودية والامارات بانها جاءت ترسيخا لدعائم انفتاح العراق على جواره العربي مؤكدا انه لم يلمس اي توجه لدى الاشقاء العرب بالتدخل في شؤون العراق او الاساءة لاي طرف عراقي.

ونقل الناشط والصحفي ابراهيم الصميدعي عن الصدر قوله : انه لم ينقل خلافاته مع المالكي الى خارج العراق لم يتحدث عنه بسوء ولم يطلب منه احد من الاشقاء العرب ذلك.

وقال الصدر لم يكن الغرض من هذه الزيارات الانضمام الى محور ضد اخر وقد جربنا حالة التصادم مع جوارنا في الاقليم ولم نحصد غير المشاكل لبلدنا وشعبنا ولابد من تجريب أدوات الانفتاح والحوار .

اما عضو الوفد الصحفي حمزة مصطفى فقد قال ان الصدر لفت انظار الوفد الصحفي الى انه دافع عن المالكي (امام المسؤولين في السعودية والامارات) برغم الخصومة بينهما .

وكان وفدا مؤلفا من خمسة صحفيين زاروا زعيم التيار الصدري في منزله لتحقيق تسوية في قضية الباحث والاكاديمي د. كاظم المقدادي الذي اساء للصدر بعبارات وصفت بالجارحة عبر شاشة قناة العراقية الحكومية وقرر الصدر اغلاق الموضوع والتنازل عن حقه الشخصي والقانوني.

من جهة اخرى كشف مقربون من الصدر ان الاخير يسعى الى اقناع العبادي لطرد العناصر المنفلتة من صفوف الحشد الشعبي وضم العناصر المنضبطة الى صفوف الجيش العراقي.

وبين ان الصدر تعهد للعبادي بالوقوف الى جانبه في اية مواجهة مع المليشيات الوقحة على حد تعبير الصدر في اشارة الى الفصائل المسلحة الشيعية المدعومة من ايران.