الأثنين: 21 يونيو، 2021 - 11 ذو القعدة 1442 - 07:03 صباحاً
اخر الاخبار
اقتصاد وأعمال
الثلاثاء: 20 يونيو، 2017
Trade_Bank_of_Iraq

يواصل المصرف العراقي للتجارة (TBI) جهوده لدعم المواطنين من ذوي الدخل المحدود، حيث وقع مؤخرا اتفاقية تعاون مع شركة ساز لخدمات المركبات لتقديم خدمة قرض سيارتي.

وسط هذه الصورة يرى المحلل الاقتصادي “رحيم الشمري” ان هذا النوع من الاتفاقيات يخلق روح المنافسة بين الشركات الخاصة، لطرح افضل المنتوجات للجمهور. 


ووقع المصرف العراقي للتجارة اتفاقية مع شركة ساز لخدمات المركبات وكيل موزع (TOYOTA) المعتمد في العراق لتقديم خدمة قرض سيارتي، لموظفي
الدولة. 


وبهذا الشأن قال مدير عام المصرف العراقي للتجارة “فيصل الهيمص” في تصريح خاص تابعتة وكالة “عاجل” ان توقيع هذه الاتفاقية جاء في إطار تلاقح أفكار الطرفين وتلاقي جهودهما للقيام بما يسهم في دعم شريحة الموظفين. 


وسيتولى المصرف العراقي للتجارة إقراض الموظفين المتقدمين لشراء سيارات تويوتا من شركة ساز، ممن توطنت رواتبهم لدى فروع المصرف، قروضاً يصل سقفها الأعلى نحو 60 مليون دينار، فيما ستتولى شركة ساز تأمين مبيعات سيارات تويوتا للمتقدمين للشراء عبر الاقتراض من المصرف، إضافة الى شمول مبيعاتها بخدمات الصيانة وخدمات مابعد البيع وبقطع غيار أصلية، فضلاً على تمتع المبيعات بالضمان المصنعي، عملاً بلوائح مصانع تويوتا، وما يقدمه وكلاء تويوتا في
العادة.


ويعود المحلل الاقتصادي “الشمري” ليؤكد ان المنتجات التي يقدمها مصرف (TBI) للجمهور تقوم بتحريك عجلة الاقتصاد الوطني، كما انها تخلق روح المنافسة مع المصارف الاخرى الحكومية والخاصة. 


واشار “الشمري” الى ان الاتفاقية مع شركة ساز ستساعد على تحريك سوق السيارات في البلد، لتسهم بحسب وجه نظره في تخفيض الاسعار في السوق المحلية.
كما افاد الهيمص بأن الرؤى المستقبلية للمصرف ستحدد بالتوسع بخدمة العملاء من حيث اطلاق منتجات مصرفية جديدة، كما ان هذه القروض تساعد الموظفين على اقتناء سيارات مميزة بأقساط ميسرة. 


ولفت المدير العام الى ان TBI اول مصرف عامل في العراق يتواجد داخل صالة الوكيل الحصري لاستكمال معاملة القرض واصدار الموافقات بفترة لاتتجاوز الـ 48 ساعة بعد اكمال طلب القرض وتزويد المصرف بالمستندات المطلوبة، ما يدل على سعي المصرف للتواجد بالقرب من
عملائه.