الأربعاء: 21 أكتوبر، 2020 - 04 ربيع الأول 1442 - 06:42 مساءً
اخر الاخبار
أمن
الخميس: 1 فبراير، 2018
NB-199864-636268988341713777

شط العرب :

 

كشف مصدر حكومي في محافظة ديالى عن تفكيك ما اسماها بـ”عصابة الواوي” الاجرامية شمال شرقي المحافظة، فيما اشار الى ان هاتفا نقالا أطاح بالعصابة وساهم بتفكيكها، موكداً أن هناك ضغوطات لتبرأتها.

وقال المصدر : إن “هناك عصابة خطيرة تمارس الإبتزاز بحق المواطنين واصحاب محال تجارية وتجبرهم على دفع أتاوات مقابل ضمان عدم إستهدافهم، في احدى مناطق قضاء المقدادية شمال شرقي ديالى”، مبينا أنها “حاولت مؤخرا إبتزاز مواطن بمبلغ 10 آلاف دولار للمرة الثانية عبر الاتصال به”.
وأضاف المصدر أنه “تم إبلاغ الجهات الامنية بالحادثة والمكالمة التي تلقاها المواطن عبر الهاتف النقال”، لافتا الى ان “الجهات الأمنية وبجهود حثيثة ومتابعة إستخبارية دقيقة نجحت بالوصول الى المتصل وإعتقاله واطاحة به وبمجموعته، عن طريق تعقب هاتفه والموقع الذي اتصل منه بالمواطن”.
وتابع المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته، أن “المعتقل والذي يحمل لقب الواوي أعترف بتنفيذه عمليات غير قانونية واجرامية من ابتزاز ونصب عبوات بالتعاون مع اخرين معه وصدقت اقواله قضائيا، مما ساهم بإكتشاف معاونيه واصدار مذكرات القاء قبض بحقهم”.
واكد ان “هناك ضغوطات تمارس في الوقت الحالي على الجهات الامنية والمشتكين هناك، في محاولة لتبرئة الواوي وعصابته”، مشددا على ان “العصابة لها سلسلة من الاعمال الاجرامية من القتل والخطف”.
وكانت القوات الامنية قد فككت خلال الاشهر الماضية عدة عصابات في محافظة ديالى.