الخميس: 24 يناير، 2019 - 17 جمادى الأولى 1440 - 12:49 مساءً
اخر الاخبار
رياضة
الأربعاء: 11 أكتوبر، 2017
story_img_59ddac6b3eaa4
انفجر ليونيل ميسي، وسجَّل ثلاثية بشباك الإكوادور، في الجولة الأخيرة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم فجر الاربعاء، لينقذ الأرجنتين، ويقودها للظهور في مونديال روسيا 2018.
كما حرمت البرازيل، تشيلي بطل آخر نسختين من كوبا أمريكا من الظهور بالمونديال القادم، بعدما فازت عليها {3-0} اليوم الأربعاء بالجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم.
ودخلت تشيلي، المباراة، وهي في المرتبة الرابعة {المؤهلة مباشرة للمونديال}، لكنَّها وجدت نفسها بعد المباراة في المرتبة السادسة، خارج الفرق المتأهلة مباشرة، أو عبر الملحق.
وحافظت البرازيل بهذا الفوز، على مسيرتها الخالية من الهزائم في التصفيات، إلى 17 مباراة متتالية، ورفعت رصيدها إلى 41 نقطة في التصفيات.
ويمثل غياب منتخب تشيلي عن المونديال، لطمة قوية لهذا الجيل من اللاعبين الأفذاذ حيث يضم لاعبين من طراز عالمي، مثل أليكسيس سانشيز، وأرتورو فيدال.
كما تأهلت أوروجواي وكولومبيا إلى نهائيات كأس العالم بعد جولة أخيرة مثيرة في تصفيات أمريكا الجنوبية شهدت أيضا حصول بيرو على فرصة خوض جولة فاصلة ضد نيوزيلندا.
ولحق منتخب بنما بركب المتأهلين للمونديال، إثر فوزه الثمين {2-1} صباح الأربعاء، بالجولة العاشرة والأخيرة من مباريات الدور النهائي بتصفيات اتحاد كونكاكاف.
وانضم منتخب بنما بالمكسيك وكوستاريكا بالنهائيات، بينما احتلت هندوراس المركز الرابع بالتصفيات بفوزه {3-2}، على المكسيك، وخسارة المنتخب الأمريكي أمام مضيفه الترينيدادي {1-2}.
وفازت البرتغال أيضاً على ضيفها المنتخب السويسري بهدفين نظيفين، في الجولة الأخيرة بالمجموعة الثانية من تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم، لتضمن التأهل مباشرة للمونديال، الأمر الذي سيدفع بخصمها لخوض الملحق.
وحجز المنتخب الفرنسي بطاقة التأهل المباشر لبطولة كأس العالم عن المجموعة الأولى بالتصفيات الأوروبية بفوزه على ضيفه البيلاروسي 2-1.
وستسجل النسخة المقبلة للمونديال غياب منتخب هولندا رغم فوزه بثنائية نظيفة في الجولة الأخيرة بالتصفيات على نظيره السويد، الذي لا تزال آماله قائمة في التأهل عبر الملحق الأوروبي.
وأعلن النجم الهولندي آريين روبن، لاعب بايرن ميونيخ الألماني، اعتزاله دوليًا عقب فشل منتخب بلاده في التأهل لكأس العالم.