الجمعة: 26 فبراير، 2021 - 14 رجب 1442 - 03:39 صباحاً
اخر الاخبار
سياسة
السبت: 27 مايو، 2017
NB-205162-636314749866439391

اتهمت النائبة عن محافظة نينوى محاسن حمدون، السبت، احد عناصر سيطرة العبايجي “يتلذذ بمعاقبة” ابناء الموصل، مبينة انه يقوم بمنع دخول النساء وتركهن في الشارع ليلا.

وقالت حمدون ، ان “ابناء مدينة الموصل اصبحوا بين نار تنظيم داعش الارهابي وظلم الحكومة”، مبينة ان “ابناء الساحل الايمن لايجدون مأوى لهم مابين مخيمات بلا مقومات للحياة او رفض لاستقبالهم باقليم كردستان وحتى بعاصمة بلدهم”.

 واضافت حمدون، ان “ابناء الموصل يتم تدقيقهم بسيطرة العقرب ثم سيطرة الشرقاط واخيرا في سيطرة سامراء ويتم نقلهم بحافلات بعد التأكد من صحة موقفهم وعدم تعاونهم مع داعش الى سيطرة العبايجي التي ترفض ادخالهم الى العاصمة”، لافتة الى ان “السيطرة تتحجج بمنع النزوح وتمنع دخول العوائل الى بغداد ولاجديد بالاجراءات رغم كثرة المناشدات لرئيس الوزراء والحكومة والقوات الامنية”.

وتابعت حمدون، ان “العوائل تبات قرب السيطرة والنساء تتوسل للدخول، وهنالك شخص امني يتلذذ بمعاقبة اهالي الموصل وخاصة العوائل ويفرض على النساء عدم دخول بغداد ويسمح فقط بدخول الموظفين”، متسائلة “اين الغيرة العراقية التي تسمح لهكذا شخص بترك النساء والشيوخ والاطفال في الشارع ليلا”.

يذكر ان نائبة عن محافظة نينوى دعت، في 23 ايار 2017، رئاسة الوزراء وقيادة عمليات بغداد لاتخاذ القرارات المناسبة ضد من يمنع دخول نازحي المحافظة الى بغداد بعد تدقيق معلوماتهم وبرائتهم من مساعدة تنظيم “داعش”.