الخميس: 24 سبتمبر، 2020 - 06 صفر 1442 - 07:11 صباحاً
اخر الاخبار
سياسة
الأربعاء: 15 فبراير، 2017
مسؤؤول

شط العرب _ بغداد

أكدت النائبة عن محافظة ديالى غيداء كمبش، الأربعاء، أن تعليمات رئيس الوزراء حيدر العبادي بشأن منع قطع الطرق من قبل مواكب المسؤولين لا تجد أي آذان صاغية،”، داعيةً العبادي إلى التدخل ووضع حد لما سمته “مهزلة” مواكب المسؤولين.

وقالت كمبش  إن “أغلب مواكب المسؤولين ما تزال تقطع الطرق كيفما شاءت وكإنها فوق القانون ناهيك عن تصرفات أفرادها في إطلاق العيارات النارية في الهواء في منظر مأساوي يزرع الرعب والخوف في نفوس الأهالي”

وأضافت كمبش، أن “كل تعليمات رئيس الوزراء في منع قطع الطرق من قبل مواكب المسؤولين لا تجد لها أي آذان صاغية”، معتبرةً أن “تحرك بعض مواكب المسؤولين وخاصة القيادات الأمنية أصبح مصدر رعب للأهالي”.

ودعت كمبش إلى “فتح تحقيق في أسباب وجود عشرات سيارات الأسعاف في مواكب المسؤولين في حين أن المواطن محروم من خدماتها”، مؤكدةً “ضرورة تدخل رئيس مجلس الوزراء ووضع حد لمهزلة مواكب المسؤولين التي لم تتوقف على العاصمة بغداد بل انتقلت الى المحافظات”.

يشار إلى أن وزارة الداخلية أعلنت، الاثنين (8 كانون الأول 2014)، عن توجيه القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي أمرا لمواكب المسؤولين كافة بعدم قطع الشوارع خلال سيرهم بالشوارع أو اشهار السلاح.