الأربعاء: 3 مارس، 2021 - 19 رجب 1442 - 06:20 صباحاً
اخر الاخبار
سياسة
السبت: 13 مايو، 2017
NB-203758-636302682804970172

كشفت النائبة عن محافظة نينوى انتصار الجبوري، السبت، عن قيام سيطرات مداخل العاصمة بغداد بمنع اهالي الموصل من دخول العاصمة لأسباب غير معروفة، فيما اشارت الى أن اغلب هؤلاء الممنوعين من الدخول موظفين ومراجعي الدوائر الحكومية.

وقالت الجبوري ، إن “سيطرات مداخل العاصمة بغداد منعت اهالي الموصل من دخول المدينة لأسباب غير معروفة”، لافتةً الى أن “مسؤولي السيطرات ابلغوا المواطنين بأن هذا الاجراء جاء بأمر مباشر من رئيس الوزراء حيدر العبادي”.

 وأضافت الجبوري، أن “هذا الاجراء الخطير لا يمكن السكوت عنه وهو مخالفة دستورية واضحة وتحول ينذر بتصعيد خطير وتهديد واضح للحمة الوطنية واستهانة بتضحيات الشعب العراقي وقواته الامنية الرامية نحو الاستقرار وحفظ الامن، ومحاولة جديدة للعودة الى الاحتقان الطائفي”، داعية الى أن “لا تكون الاجراءات صادرة عن رئيس الوزراء، وان لا تتعدى الاجتهادات الفردية”.

وتابعت أن “اهالي الموصل عانوا بشكل غير مسبوق تحت ظلم داعش الارهابي وقسوة النزوح والمخيمات، وقدموا تضحيات كبيرة في معارك التحرير ولا يمكن ان يعاملوا بهذه الطريقة المشينة”، لافتةً الى أن “بغداد ليست ملكا لشخص او فئة او طائفة وانما هي عاصمة العراق وللجميع الحق في دخولها، فضلاً عن أن من منعوا من الدخول غالبيتهم من موظفي الدولة ومراجعي الدوائر الحكومية والوزارات”.

ويشهد العراق وضعاً أمنياً استثنائيا منذ أن سيطر تنظيم “داعش” على محافظة نينوى وعدد من المدن خارجها، قبل أن تتمكن القوات الامنية المشتركة مسنودة بطيران النتحالف الدولي من تحرير عدد كبير من تلك المدن واكثر من 90% من المحافظة لتكون قاب قوسين او ادنى من اعلان التحرير الكامل لها.