الثلاثاء: 19 مارس، 2019 - 12 رجب 1440 - 02:26 صباحاً
اخر الاخبار
سياسة
السبت: 20 يناير، 2018
20170420_100508-69

شط العرب :

اكدت عضو لجنة حقوق الانسان النيابية عن الديمقراطي الكردستاني اشواق الجاف، السبت، ان وزير العدل حيدر الزاملي وعد بفتح تحقيق لتدقيق اسماء عدد من عناصر قوات البيشمركة ممن اعتقلهم تنظيم “داعش” في الموصل والحويجة لبيان مصيرهم.

وقالت الجاف في مؤتمر صحفي عقدته في مبنى البرلمان: إن “الجميع يعلم ان هناك بعض افراد قوات البيشمركة الكردية وقعوا اسرى بيد داعش الذي كان يحتجزهم في الموصل والحويجة ويضعهم في اقفاص ويدور بهم في المدينة”، مبينة انه “بعد التحرير الموصل والحويجة فان مصير هؤلاء البيشمركة مازال مجهولا وقد قام اهالي المعتقلين بتظاهرة امام مقر الامم المتحدة مطالبين بالكشف عن مصير ابناءهم”.

واضافت الجاف، ان “بعض الاهالي تحدثوا عن اخبار وصلت اليهم بان ابناءهم قد نقلوا الى مطار المثنى واخرين تحدثوا عن اصدار حكم بالسجن المؤبد على ابناءهم وللتأكد من هذه الانباء قمنا بالاتصال بوزارة العدل حيث وعدنا الوزير مشكورا بفتح تحقيق في الموضوع وطلب منا ارسال الاسماء كاملة لتدقيقها والتأكد من صحة تلك الاخبار”، لافتة الى ان “الاسماء بمجرد التأكد من مصيرها سيتم ارسال كتب رسمية الى ذويهم ليعرفوا مصيرهم”.

واكدت الجاف، ان “لدينا الاستعداد كلجنة حقوق انسان وكنائب عن اقليم كردستان فلدينا كامل الاستعداد للبحث عن مصير ابناء البيشمركة ليس فقط داخل العراق بل حتى في الدول الاخرى”.