الثلاثاء: 24 نوفمبر، 2020 - 08 ربيع الثاني 1442 - 09:08 صباحاً
اخر الاخبار
سياسة
السبت: 24 ديسمبر، 2016
nb-189927-636181727885477519

شط العرب / بغداد
اعتبر النائب المستقل كامل الغريري، السبت، أن “التسوية السياسية” جاءت في وقت غير ملائم ولن يتحقق فيها الكثير للشعب الذي لم يعد يثق بالسياسيين وما يطرحوه، مشيراً الى أن جلوس نفس السياسيين على طاولة واحدة ومناقشة مطالبهم سيعيد العراق الى المربع الأول.

وقال الغريري في حديث لـ شط العرب ، إن “طرح التسوية اليوم بعد ان وصل البلد الى هذا الوضع المتأزم وحالة التمزق داخل النسيج المجتمعي لن يجعلها تحقق الشئ الكثير، فهي جاءت في وقت غير ملائم”، موضحاً أن “المصالحة كانت من الممكن ان تأخذ دوراً اكبر لو تم تبنيها حين طرحت منذ عام 2008 من قبل رئيس ائتلاف الوطنية أياد علاوي”.
مرجع ديني: العراق لا يحتاج الى التسوية السياسية
نائبة تدعو لعرض التسوية السياسية على الشعب في استفتاء عام
وأضاف الغريري، أن “اغلب الكتل السياسية رفضت المصالحة في وقت كان لديهم الفرصة للملمة جميع المشاكل وإعادة اللحمة الوطنية، اما اليوم وبعد أن أصبح الشعب العراقي لايثق بالسياسيين ولا يعير اهتمام لأي طروحات جديدة منهم حول الاصلاح او التسوي، فأنه لا يجد في مسمى التسوية اية نتيجة”.

وأشار الغريري الى، أن “التسوية بمعناها الحالي لن تتعدى جلوس نفس السياسيين على طاولة واحدة وطرح كل طرف لشروطه ومطالبه وتبدأ بعدها المساومات لنعود الى المربع الاول وهو سيطرة الزعامات السابقة والتي لن يجني منها المواطن البسيط اية فائدة”.