الخميس: 22 أغسطس، 2019 - 20 ذو الحجة 1440 - 06:46 صباحاً
اخر الاخبار
محليات
الخميس: 5 أكتوبر، 2017
rasol-radhe

كشف النائب عن ائتلاف دولة القانون رسول راضي، الخميس، عن القوات العسكرية التي ستدخل الى كركوك والمناطق المتنازع عليها، فيما اشار الى مشاركة تلك القوات بالمناورات مع الجيش التركي.

وقال راضي : ان “رئيس الوزراء حيدر العبادي يتعامل مع المسؤولين الاكراد في المحافظات الشمالية وفق القانون والدستور للحفاظ على وحدة العراق”، لافتا الى ان “قرارات مجلس النواب بحق المحافظات الشمالية ستطبق وفق ما تراه الحكومة مناسبا”.

واضاف ان “القرارات الاخيرة للبرلمان تلزم القائد العام للقوات المسلحة بنشر القوات الامنية الاتحادية في محافظة كركوك والمناطق المتنازع عليها”، منوها الى ان “القوة الامنية العسكريةالتي شاركت في المناورات مع الجيش التركي هي من ستدخل الى كركوك والمناطق المتنازع عليها لحفظ الامن والاستقرار في تلك المناطق”.

وكانت وزارة الدفاع قد اعلنت في، 25 ايلول الماضي، عن بدأ المناورات للجيش العراقي مع الجيش التركي على حدود البلدين.

انطلاق عملية من أربعة محاور لتعقب خلايا داعش بين صلاح الدين وديالى
عواجل برس – بغداد
أعلنت قيادة عمليات دجلة، الخميس، عن انطلاق عملية من أربعة محاور لتعقب خلايا داعش بين صلاح الدين وديالى.
وقالت القيادة في بيان تلقت “عواجل برس” نسخة منه، إنه “تم انطلاق عملية عسكرية واسعة من 4 محاور لتعقب خلايا وعناصر داعش في حوض سد العظيم امتدادا لجسر الزركة”.
وأضافت، أن “العملية ستكون على الحدود الإدارية ما بين ديالى وصلاح الدين”.
يشار إلى أن قائد عمليات تحرير الحويجة الفريق قوات خاصة الركن عبد الأمير رشيد يار الله، اعلن امس، عن تحرير مركز قضاء الحويجة بالكامل، بعد عملية استغرقت ما يقارب الاسبوعين.