الثلاثاء: 24 نوفمبر، 2020 - 08 ربيع الثاني 1442 - 05:45 صباحاً
اخر الاخبار
سياسة
السبت: 24 ديسمبر، 2016
nb-189931-636181749265159417

شط العرب / بغداد
اتهم النائب عن ميسان حيدر المولى، السبت، الوزارات بـ”الاستحواذ” على عدد كبير من الدرجات الوظيفية المخصصة للمحافظة، داعيا هيئة النزاهة لتدقيق المعلومات الواردة بهذا الشأن، فيما شدد على ضرورة إيقاف ما وصفها بـ”مافيات” التي تمتهن بيع الدرجات الوظيفية وحرمان مئات الخريجين منها.
وقال المولى في بيان تلقت شط العرب نسخة منه، إن “الوزارات استحوذت على 2988 درجة وظيفية مخصصة للدوائر والمؤسسات الحكومية في محافظة ميسان، ولم تعوضها إلا بـ ٣٩٥ درجة”، مبينا أن “بقية الدرجات لا يعرف مصيرها لغاية اللحظة”.

وأوضح المولى، أن “الدرجات الوظيفية أعلاه، هي درجات الحذف للموظفين المتوفين والمتقاعدين وممن قدموا استقالاتهم أو ممن أنهيت خدماتهم الوظيفية وليست من الدرجات الجديدة”، متهما الوزارات بـ”أخذ تلك الدرجات ولم تعط لدوائر ميسان الحق في الإعلان عنها بالطرق القانونية”.

وتابع المولى بالقول، “لدينا أدلة تؤكد اختفاء عدد كبير من الدرجات الوظيفية المستحقة للمحافظة والتي سيتم رفعها بتقرير مفصل لهيئة النزاهة”، داعيا الأخيرة الى “إيقاف المافيات التي تمتهن بيع الدرجات الوظيفية وحرمان مئات الخريجين منها”.

يذكر أن مئات العاطلين الخريجي أغلبهم خريجون في محافظة ميسان، تظاهروا أكثر من مرة احتجاجا على عدم تعيينهم واحتجاجاً على آلية التعيين التي تتم في الدوائر الحكومية.