الجمعة: 27 نوفمبر، 2020 - 11 ربيع الثاني 1442 - 04:47 مساءً
اخر الاخبار
سياسة
الأثنين: 10 أبريل، 2017
NB-200453-636274192611423275

انتقد عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية ماجد الغراوي، الاثنين، طرح قضايا تثير الصراعات بين المكونات كرفع علم إقليم كردستان أو الاستفتاء في هذا الوقت الحرج، داعيا السياسيين الكرد للتعامل بحكمة مع الواقع والوضع الراهن وترك هكذا مواضيع خلافية لمناقشتها بشكل ودي بعد استكمال عمليات التحرير.

وقال الغراوي إن “الوقت غير مناسب لطرح مواضيع قد تخلق صراعات مكوناتية نحن في غنى عنها، ونحن نعيش الانتصارات على تنظيم داعش ونقترب من قطف ثمارها”، مبينا أن “هنالك مناطق مازالت بيد تنظيم داعش بحاجة الى تضافر جهود جميع القوى سواء القوات الأمنية او البيشمركة والحشد الشعبي كالحويجة والرشاد وغيرها، وبالتالي فان فتح هكذا مواضيع بهذا الوقت سيؤثر سلبا على سير المعارك”.

ودعا الغراوي السياسيين الكرد “للتعامل بحكمة مع الواقع والوضع الراهن وترك هكذا مواضيع لمناقشتها بشكل ودي بعد استكمال عمليات التحرير”، مشددا على “ضرورة وقوف جميع القوى السياسية والوطنية بالضد مع قرار الاستفتاء على انضمام كركوك لإقليم كردستان وإقناع القوى السياسية في إقليم كردستان لترك هذا الأمر”.

ولفت الغراوي الى، أن “محافظة كركوك عراقية وهي منطقة لم يحسم موقفها دستوريا وبحاجة الى أجواء أكثر استقرارا للمضي بالآليات التي كفلها الدستور لتجاوز تلك الخلافات”.

يذكر أن مجلس محافظة كركوك صوت، في (28 آذار 2017)، بالأغلبية على رفع علم إقليم كردستان بجانب العلم العراقي في المحافظة، فيما صوت مجلس النواب، السبت (1 نيسان 2017)، على رفع العلم العراقي فقط في محافظة كركوك، إلا أن مجلس كركوك عاد ليصوت، الثلاثاء (4 نيسان 2017)، بإجماع الحاضرين على رفض قرار البرلمان بإنزال العلم الكردستاني.