الجمعة: 26 فبراير، 2021 - 14 رجب 1442 - 12:16 مساءً
اخر الاخبار
سياسة
الأربعاء: 24 مايو، 2017
NB-204904-636312200309369043

دعا النائب عن محافظة نينوى ماجد شنكالي، الأربعاء، وزيرة الصحة عديلة حمود لفتح تحقيق بالكيفية التي تم خلالها منح إجازة مرضية لمحافظ نينوى، معتبرا أن الأخير استخدم الإجازة كحجة للتهرب من الاستجواب، فيما اتهم وزارة الصحة بمنح الفرصة لتهرب السياسيين من الاستجوابات من خلال منحهم إجازات.

وقال شنكالي ,  إن “الحديث عن استجواب وإقالة محافظ نينوى لا يسير وفق أبعاد حقيقية تهم المحافظة وما تعيشه من معاناة”، مبينا أن “ما يجري حاليا لا يتعدى كونه مفاوضات واستجوابات سياسية بدل التركيز على إهمال المحافظ بملف النازحين وما تم إهداره من مبالغ كبيرة دون تقديم مساعدة لأبناء المحافظة في هذه الظروف الصعبة”.

 وأضاف شنكالي، أن “الأمر المثير للسخرية هو أن المحافظ يأخذ إجازة مرضية لتأجيل جلسة استجوابه ونجده باليوم التالي يتحرك بإرجاء المدينة”، متسائلا “من هو الطبيب الذي أعطاه الإجازة المرضية ووفق أية حالة صحية”.

ودعا شنكالي وزيرة الصحة “لفتح تحقيق بكيفية منح الإجازة المرضية للمحافظ، كون تلك الأساليب مخزية، يلجأ إليها السياسيين للتهرب من الاستجوابات”، مشددا على أن “العيب الأكبر يقع على وزارة الصحة التي تمنح الفرصة لتهرب السياسيين من الاستجوابات من خلال منحهم إجازات مرضية”.

وكان رئيس مجلس محافظة نينوى بشار الكيكي أعلن، الاثنين (22 أيار 2017)، عن إلغاء استجواب محافظ نينوى نوفل العاكوب على خلفية سحب أحد الأعضاء المستجوبين توقعيه.