الثلاثاء: 18 مايو، 2021 - 06 شوال 1442 - 04:02 صباحاً
اخر الاخبار
اقتصاد وأعمال
الثلاثاء: 4 أبريل، 2017
NB-199860-636268977520601962

كشف النائب عن هيبئة النزاهة البرلمانية عقيل الزبيدي الثلاثاء عن وجود فساد واهدار 12 مليار دينار في مشروع كهرباء الحسينية في كربلاء، فيما اكد انه قام بتقديم الملف الى لجنة النزاهة وتم اتخاذ اجراء قانوني به لاحالته الى القضاء وملاحقة المسؤولين عنه قضائيا.

وقال الزبيدي في بيان له ان “عددا من مواطني اهالي الحسينية في محافظة كربلاء اشتكوا عن الاضرار التي لحقت بهم جراء عدم أكتمال مشروع مغذيات الكهرباء الخاصة بالناحية على الرغم من دفع المستحقات المالية لهذا المشروع”.
واضاف الزبيدي ان “هذه الشكاوى رفعت إلى لجنة النزاهة البرلمانية وسيتم مناقشتها من خبراء ومستشارين مختصين للتدقيق في العقود وبعدها سيتم احالتها إلى وزارة الكهرباء لغرض إكمال الاجراءات القضائية لملاحقة المسؤولين ومحاسبتهم على هدر وضياع المال العام وحرمان الاهالي من الكهرباء”.

واشار الزبيدي الى ان “المشروع تم تمويله والمباشرة به منذ عام 2008 وان الموعد المقرر لتسليم المشروع كان في عام 2011، الا انه مع الاسف ان الفساد الاداري والمالي تسبب في عدم انجاز المشروع والحاق الاضرار الكبيرة بسكان الناحية التي تقدر بـ 12 مليار دينار”.

واكد الزبيدي انه “سيتابع هذا التحقيق حتى اكمال النتائج واحالة الملف الى الجهات القضاء وتقديم المسؤولين عنه للقضاء واسترداد الاموال المخصصة للمشروع”.

يذكر ان الفساد المالي والاداري المستشري في عدد من المشاريع العامة اثرت على عدم انجاز الكثير من هذه المشاريع ، مما حذا ببعض الوزارات الى اعادة النظر بها وايقاف هذه الشركات ووضعها بالقائمة السوداء.