الجمعة: 5 مارس، 2021 - 21 رجب 1442 - 09:32 صباحاً
اخر الاخبار
محليات
السبت: 24 ديسمبر، 2016
%d8%af2

شط العرب / ديالى
أعلن نقيب أطباء محافظة ديالى مرتضى الخرزجي، الجمعة، أن انتخابات النقابة شهدت مقاطعة شبه شاملة بسبب قرار “اجتثاثي” تم الإعلان عنه في اللحظات الأخيرة للانتخابات، فيما أكد أن اللجنة المشرفة اعتمدت نتائج انتخابات شارك فيها أربعة أعضاء بالنقابة من أصل 700 عضو رفضوا المشاركة.

 

وقال الخزرجي في حديث لـ شط العرب ، إن “انتخابات نقابة أطباء ديالى التي أقيمت في قاعة الاجتماعات بمستشفى البتول ببعقوبة شهدت مقاطعة شبه شاملة لأعضاء النقابة والذين يزيد عددهم على 700 عضو بسب قرار اجتثاثي أعلن عنه بشكل مفاجئ قبيل الانتخابات بدقائق معدودة وتم منعي من الترشيح وأن الغالبية العظمى من أعضاء النقابة غادروا القاعة”.

وأضاف الخزرجي أن “اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة أطباء ديالى رغم انسحاب جميع المرشحين من الأعضاء والمتممين لكنها استمرت في إقامة الانتخابات واعتمدت نتائج تصويت أربعة أعضاء من أصل 700 عضو في خرق لكل الضوابط والتعليمات”.

وأكد الخزرجي أن “انتخابات أطباء ديالى خلقت استياء واسعا بين أعضائها”، لافتا إلى “أنني “عملت نقيبا للأطباء لمدة سبع سنوات ورشحت للانتخابات البرلمانية السابقة ولم يجرِ اجتثاثي فكيف يحدث هذا ولمصلحة من”.

وتابع أن “نقابة أطباء ديالى بكافة أعضائها تطالب بتدخل الرئاسات الثلاث في معالجة الخروق التي رافقت انتخابات النقابة ومصادرة حقهم في اختيار نقيبهم”.