السبت: 17 أبريل، 2021 - 05 رمضان 1442 - 01:47 مساءً
اخر الاخبار
منوعات
السبت: 22 يوليو، 2017
أحيى الفنان اللبناني وائل كفوري، مساء الجمعة، الليلة الثانية من مهرجان "جرش" الأردني للثقافة والفنون في دورته الـ 32. وشهد المسرح الجنوبي للمهرجان حضوراً جماهيرياً كبيراً من الشباب، جاؤوا من مختلف محافظات المملكة لحضور حفل كفوري الذي يُشارك في المهرجان للسنة الرابعة على التوالي. ( Salah Malkawi - وكالة الأناضول )

أحيى الفنان اللبناني وائل كفوري، مساء أمس الجمعة، الليلة الثانية من مهرجان “جرش” الأردني للثقافة والفنون في دورته الـ 32.

وشهد المسرح الجنوبي للمهرجان حضوراً جماهيرياً كبيراً من الشباب، جاؤوا من مختلف محافظات المملكة لحضور حفل كفوري الذي يُشارك في المهرجان للسنة الرابعة على التوالي.

وقال كفوري في كلمة له “كل الاحترام لحضوركم، وأوجه تحية للأجهزة الأمنية ولإدارة المهرجان وأشكرها على الثقة، لأنها المرة الرابعة على التوالي التي أشارك بها في جرش، وأقدم التحية للشعب الأردني وللملك عبد الله (الثاني عاهل البلاد)”.

وقدم كفوري مجموعة من أغانيه القديمة والجديدة، وبدأ إطلالته الرابعة بأغنية “صار الحكي” ثم أغنية “شو رأيك” و”يا هوا روح وِقله” و”قولك غلط ” وأغنيته الجديدة “صرنا صلح” وغيرها من الأغاني الأخرى.

وكان رئيس الوزراء الأردني، هاني الملقي، قد أوقد مساء الخميس الماضي، شعلة الدورة 32 لمهرجان “جرش” للثقافة والفنون، مانحًا بذلك إشارة انطلاق فعالياته لهذا العام.

ويشارك في الدورة الحالية للمهرجان، العديد من الفنانين العرب والأردنيين، بينهم وائل كفوري، ونانسي عجرم، وهاني شاكر، وريهام عبدالحكيم، ووليد توفيق، وبرواس حسين، وراغب علامة، وفارس كرم، وديانا كرزون، ونوال الزغبي، وهالة هادي، وإبراهيم خليفة، وهيثم عامر، وسامر أنور.

و”جرش” مهرجان فني ثقافي رسمي يقام في يوليو/تموز من كل عام، بالمدينة القديمة “الرومانية” في جرش شمالي الأردن، وترعاه وزارة الثقافة الأردنية، ويستخدم المدينة الأثرية كموقع لفعالياته الفنية والثقافية.

ويتميّز المهرجان بالعروض الفلكلورية الراقصة التي تؤديها فرق محلية وعالمية، ورقصات الباليه والأمسيات الموسيقية والشعرية، إضافة للمسرحيات وعروض الأوبرا، وأمسيات غنائية لمغنيين أردنيين وعرب.

كما يقام على هامشه معرض لبيع المصنوعات اليدوية التقليدية.