الأثنين: 28 سبتمبر، 2020 - 10 صفر 1442 - 01:05 مساءً
اخر الاخبار
محليات
الثلاثاء: 20 فبراير، 2018
32022018_hijra

شط العرب :

 

 

 

صادقت اللجنة العليا لإغاثة وإيواء النازحين في جلستها التي عقدت برئاسة رئيس اللجنة وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد الجاف على خطتها للعام للحالي والمتمثلة بدعم عودة العوائل النازحة الى مناطقهم الاصلية وإعادة الاستقرار للمناطق المحررة والاستمرار بإغاثة وإيواء العوائل النازحة وتقديم الاحتياجات الضرورية لهم.

وذكرت وزارة الهجرة :  ان وزير الهجرة بحث خلال الاجتماع “عمل اللجنة المكلفة من اللجنة العليا لإغاثة وإيواء النازحين والخاصة بدعم النساء الناجيات من الايزيديات وغيرهن اللواتي كنٌ بقبضة داعش الارهابي بتقديم المساعدات اللازمة لهن ومنحة مالية قدرها مليوني دينار عراقي لكل ناجية بالتنسيق مع الامانة العامة لمجلس الوزراء ومديرية الاوقاف في حكومة اقليم كردستان “.

كما وصادقت اللجنة العليا على “توزيع مادة النفط الابيض لمدراس الطلبة النازحين في محافظات اقليم كردستان بالتنسيق مع وزارة النفط”.

وفي السياق ذاته جرى خلال الاجتماع  بحث اوضاع اللاجئين والنازحين في تركيا وتسهيل عودة العوائل الراغبة بالعودة الى الوطن سيما و تقديم كافة التسهيلات اللازمة لهم.

وفي هذا الصدد أكد وزير الهجرة خلال الاجتماع ان اللجنة والوزارة ستعمل على التنسيق مع وزارة الداخلية لغرض اصدار جوازات مرور للنازحين المتواجدين في تركيا لتمكينهم من العودة وبتمويل من اللجنة العليا لاغاثة وايواء النازحين.