الأثنين: 17 مايو، 2021 - 05 شوال 1442 - 10:35 صباحاً
اخر الاخبار
أمن
الأثنين: 16 يناير، 2017
ااان

شط العرب _ بغداد

دعت وزير الاعمار والاسكان والبلديات العامة آن نافع اوسي يوم الاثنين الى ضرورة القيام بحملة وطنية شاملة لزيادة الوعي المروري والتقليل من حوادث السير، محذرة من ان ما ينجم عن حوادث المرور يوميا بات يمثل خطرا يفوق الاوبئة التي تهدد حياة الناس.

جاء ذلك في الكلمة التي قرأها نيابة عنها وكيل الوزارة المهندس دارا حسن رشيد يارا خلال حضوره الندوة العلمية التي عقدت برعايتها على القاعة الرئيسية في  مقر الوزارة والتي خصصت لمناقشة السبل الكفيلة بالتقليل من حوادث السير في البلاد، وفق بيان ورد ل” شط العرب “

واوضحت أوسي ان “الهلع الذي يصيب السكان لحظة الابلاغ عن اي وباء يصيب منطقة ما يكون كبيرا وتتخذ تجاهه احتياطات كبيرة على كافة المستويات، لكن مع حوادث المرور في العراق نجد ان الخبر لايلقى ذلك الاهتمام الكافي رغم انها اصبحت تشكل خطرا يزيد عن الوباء”، مؤكدة ان “الدراسات التي بحثت مستوى السلامة المرورية في العراق وجدت انها منخفضة جدا مقارنة بدول العالم”.

وطالبت الوزيرة في نهاية الكلمة الى “رفع مستوى المجلس الاعلى للسلامة المرورية في العراق وايجاد مركز للبحوث يعنى بالسلامة المرورية واعادة الحياة الى معهد المرور الذي تم الغاءه، كذلك القيام بحملة وطنية شاملة لزيادة الوعي المروري لدى السائقين والمشاة لتقليل الحوادث الى المستويات المعقولة”.

ووفق أرقام وزارة التخطيط العراقية فإن 2570 شخصا لقوا مصرعهم جراء حوادث المرور في عام 2015. ولم تصدر بعد إحصائيات العام الماضي.