الجمعة: 4 ديسمبر، 2020 - 18 ربيع الثاني 1442 - 02:41 مساءً
اخر الاخبار
سياسة
السبت: 9 سبتمبر، 2017
mohamed-e8bal

أعلن وزير التربية، محمد اقبال الصيدلي، السبت، افتتاح أكثر من ٥ آلاف مركز لمحو الأمية في جميع المحافظات العراقية، وتخريج اكثر من مليون دارس داعيا الى تخصيص نسبة ثابتة في التعيينات لمحاضري محو الأمية .
وقال اقبال : ان “اليوم العالمي لمحو الأمية يمثل محطة مهمة تزيدنا عزماً على المضي في طريق تخليص العراق من هذا الداء الخطير، وتوسيع أفق القراءة والكتابة خاصة بين الكبار”.

وأضاف، ان “الوزارة بدأت في تنفيذ الحملة الوطنية الكبرى للقضاء على الأمية، وقطعت فيه اشواط مهمة ومتميزة”، موضحاً أنه “تم افتتاح اكثر من ٥ آلاف مركز لمحو الأمية في جميع المحافظات العراقية، وتم تخريج اكثر من مليون دارس من مرحلة الاساس”.
وتابع أن “الوزارة اطلقت ضمن الحملة مشروع القضاء على الامية في المؤسسات الحكومية المختلفة، إذ تم فتح اكثر من ١٨٠ مركز، وتخريج اكثر من (69389) من الموظفين لجميع الدوائر”، مشيراً إلى “شمول النازحين بهذا المشروع ، عن طريق فتح اكثر (155) مركزاً لهذا الغرض”.
ودعا اقبال الحكومة المركزية “لتخصيص الدرجات الكافية لاستيعاب الكوادر المتميزة التي قدمت خدماتها الجليلة طيلة المدة الماضية وتستحق من الوزارة كل التقدير والاجلال”، مجدداً دعوته “لتخصيص نسبة ثابتة في التعيينات لمحاضري محو الأمية”.