الخميس: 13 مايو، 2021 - 30 رمضان 1442 - 09:26 مساءً
اخر الاخبار
أمن
الثلاثاء: 4 أبريل، 2017
NB-199853-636268952459995906

اكد وزير الداخلية قاسم الاعرجي، الثلاثاء، أن الجريمة المنظمة في محافظة ديالى وخاصة عمليات الخطف باتت محدود جداً في ظل نشاط الاجهزة الامنية، فيما اشار الى زيادة دعم الوزارة للمناطق المحررة من ناحية وضع الخطط الوقائية ومعالجة اي جيوب للخلايا النائمة.

وقال رئيس اللجنة الامنية في مجلس ديالى صادق الحسيني  إنه “عقد اجتماعاً موسعاً مع وزير الداخلية قاسم الاعرجي بمقر الوزارة بالعاصمة بغداد تناولت سلسلة ملفات مهمة تتعلق بالشان المحلي لمحافظة ديالى والتطورات الحاصلة في ملف مكافحة الارهاب والجريمة المنظمة”.
واضاف الحسيني، أن “وزير الداخلية اشاد بجهود الاجهزة الامنية في ديالى بمعالجة ملف الجريمة المنظمة وخاصة عمليات الخطف على نحو اصبحت محدودة جدا بعد تفكيك واعتقال افراد العديد من العصابات بعمليات نوعية خلال الاشهر الاخيرة اضافة الى الجهود المميزة للعشائر في دعم الامن المجتمعي والتعاون مع القوى الامنية”.

واكد الحسيني أن “الاعرجي تعهد بزيادة دعم المناطق المحررة في ديالى من خلال وضع الخطط الوقائية والعمل على معالجة جيوب الخلايا النائمة وتعزيز البعد الاستخباري بالاضافة الى تحصين الحدود المشتركة مع صلاح الدين”.

وتابع ان “الاعرجي تعهد بزيارة ديالى قريبا للاطلاع ميدانيا على طبيعة الاوضاع الداخلية”، لافتا الى ان “وزير الداخلية امر بارسال لجنة مركزية تضم ضباط كبار الى بعقوبة من اجل عقد لقاءات موسعة مع المواطنين والمنتسبين لمعرفة مشاكلهم والعمل على حسمها وفق الصلاحيات الرسمية”.