الجمعة: 26 فبراير، 2021 - 14 رجب 1442 - 04:27 صباحاً
اخر الاخبار
أمن
الأثنين: 22 مايو، 2017
bad0ae292cb1418da03ace3b4d49b39c

أكد وزير الداخلية قاسم الاعرجي، الاثنين، أن “داعش” فشل في العودة الى محافظة ديالى، وفيما شدد على عدم المجاملة على حساب الأمن، اعتبر كسب ثقة المواطن هدف رئيسي لتحقيق الاستقرار.

وقال المتحدث باسم شرطة ديالى العقيد غالب العطية ، إن “وزير الداخلية قاسم الاعرجي أكد خلال لقاءه القيادات الأمنية والحكومية في مبنى محافظة ديالى وسط بعقوبة أن تنظيم داعش فشل في العودة الى ديالى”، مبينا أن “جرائم التنظيم في قتل الأبرياء لن تثني الأجهزة الأمنية من سعيها لإنهاء خلاياه النائمة أينما وجدت”.

وأضاف العطية، أن “الاعرجي شدد على أهمية عدم المجاملة على حساب الأمن وأي نزاع مسلح أو تهديد امني سيتم معالجته فورا وفق القانون دون أي تردد”، مؤكدا أن “أمن ديالى من امن بغداد ولن نتهاون به وسنعتقل كل من يحاول التأثير على الاستقرار لان دماء العراقيين فوق كل شي”.

واعتبر الاعرجي في اجتماعه أن “كسب ثقة المواطن هدف رئيسي لوزارة الداخلية لان الأعداء حاولوا في السنوات الماضية تخريب العلاقة مع المؤسسة الأمنية من خلال الشائعات والمغالطات وسنعمل على تغير الواقع نحن مؤسسة الأمنية”، مشددا بالقول “هدفنا حماية العراقيين دون استثناء ولن نتهاون مع الإرهاب والجريمة”.

واكد العطية، أن “الاعرجي تعهد بدعم مضاعف للأجهزة الأمنية في ديالى من اجل تطوير أساليب العمل في مواجهة الجريمة والإرهاب”، مشيدا بـ”التضحيات الكبيرة لمنتسبي شرطة ديالى بعدما قدموا أكثر من 5 آلاف شهيد وجريح منذ عام 2003”.

وكان وزير الداخلية وصل، ظهر اليوم الاثنين، على رأس وفد رفيع من كوادر الوزارة الى بعقوبة.