السبت: 24 أكتوبر، 2020 - 07 ربيع الأول 1442 - 05:20 صباحاً
اخر الاخبار
صحة
السبت: 20 يناير، 2018
191712018_3212506-2027246454

اصفرار الأظافر مشكلة  تعاني منها مختلف النساء والتي تسببها عوامل عديدة، من أبرزها وضع طلاء الأظافر بكثرة، لا سيما بالألوان الداكنة، مما يحول دون تنفس الأظافر وحصولها على الأوكسيجن بالكميات المناسبة، مما يؤدي الى خسارة الأظافر لونها الطبيعي وتحوله الى الأصفر، وهذا بالتأكيد ينعكس سلباً على مظهر الأظافر وجمالها.

وفيما يلي 3 وصفات طبيعية سريعة، للتخلص من اصفرار الأظافر، بحسب مجلة “سيدتي” :

1- وصفة معجون الأسنان
يؤدي معجون الأسنان دوراً فاعلاً في القضاء على اصفرار الأظافر ومنحها لوناً أبيض جميلاً. فما عليك إلا تطبيقه مرة يومياً على أظافرك وتركه لمدة ساعة. بعدها، اغسلي يديك بالصابون والماء.
كرري تطبيق هذه الوصفة مرة يومياً لمدة أسبوع.

2- وصفة عصير الليمون
من المعروف أن لعصير الليمون خصائص تفيد في تبييض البشرة وكذلك الأظافر. يكفي أن تمزجي عصير نصف حبة من الليمون مع ملعقة كبيرة من بيكربونات الصودا، وتطبيق المزيج على أظافرك بواسطة فرشاة أسنان قديمة. اتركي المزيج على أظافرك مدة نصف ساعة. بعدها، اغسلي يديك كالمعتاد ورطبيهما بكريم الترطيب المناسب.

3- وصفة خل التفاح
يشتمل خل التفاح على خصائص تساهم في تبييض الأظافر ومحاربة الفطريات والحد من تكسرها وتشقّقها. لذلك يعد علاجاً فعالاً للقضاء على اصفرار الأظافر. امزجي نصف كوب من كل من خل التفاح والمياه الفاترة، من ثم انقعي أظافرك بالمزيج لمدة 20 دقيقة. بعدها، اشطفي يديك بالمياه الفاترة وجففيهما جيداً.
طبقي هذه الوصفة ثلاث مرات يومياً لمدة شهر.