السبت: 17 أبريل، 2021 - 05 رمضان 1442 - 02:18 مساءً
اخر الاخبار
صحة
السبت: 22 يوليو، 2017
32272017_homozaa

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة حموضة المعدة التي أصبحت شائعة في أوساط مختلف المراحل العمرية، مسببة الإحساس بالحرقة والألم والتعب والإجهاد، بل في بعض الأحيان تتسبب في فقدان الشهية للعديد من الأشخاص.

إليك 4 عادات نفعلها كل يوم تتسبب في حموضة المعدة:

1 – تناول الشوكولا علي وجبة الإفطار: تقوم بعض الأمهات بتدقيم الحلويات المليئة بالشوكولا، إلاّ أنّه من الأفضل تجنبها على اللإفطار لأنها تحتوي علي الكافين والمنشطات الأخرى مثل الثيوبرومين وهي مكونات ينتج عنها حموضة المعدة.

2- المشروبات الغازية :لا يستغني بعض الأشخاص عن المشروبات الغازية على مائدتهم دون دراية منهم أنه عند شربها تقوم الفقاعات الكربونية بالتوسع داخل المعدة وتساهم في المزيد من الضغط علي الإرتجاع كما أن الصودا الموجودة في المشروبات حمضية وهي أسوأ بكثير.

3- الوجبات المقلية: الأطعمة المقلية هي السبب الرئيسي وراء الحموضة، لأن هذه الأطعمة مرتبطة بحدوث حرقة المعدة وألم الصدر وإرتجاع المرئ.

4- الإكثار من الكافيين على الإفطار: يعاني محبو القهوة والشاي من إنخفاض مستوي الكافيين في الجسم خلال الساعات التي يقضيها الانسان في النوم، وهذا ما يدفعهم إلي الإكثار من الكافين في الإفطار وهذا ما يؤدي إلي الشعور بالحموضة بعد الإفطار.