السبت: 26 سبتمبر، 2020 - 08 صفر 1442 - 02:04 صباحاً
اخر الاخبار
عربي ودولي
السبت: 11 مارس، 2017
Police  block a street in Alsdorf, near Aachen, western Germany, Tuesday, Nov. 17, 2015. German police have arrested three people in Alsdorf near Aachen in connection with the Paris attacks, the dpa news agency reported Tuesday.  (AP Photo/Hermann J. Knippertz)

أصيب عدد من الأشخاص، مساء امس الخميس، إثر هجوم نفذه شخص بساطور في محطة القطارات الرئيسية بمدينة دوسيلدورف، عاصمة ولاية شمال الراين ويستفاليا، غربي ألمانيا.

ونقلت الاذاعة الألمانية عن متحدث باسم الشرطة الاتحادية، راينر كيرشينس، إن الشرطة هرعت إلى محطة القطارات الرئيسية بدوسيلدورف، بعد إبلاغ عن هجوم بفأس، إدى إلى إصابة عدد من الأشخاص.

وأضاف أن الشرطة اعتقلت شخصين مشتبه بهما، فيما لفت إلى أن البحث جارٍ عن مشتبه بهم آخرين.

وذكر كيرشينس، أن عدد كبير من رجال الشرطة ينتشرون في المحطة بعد الهجوم.

وفيما لم تصدر أي بيانات عن عدد المصابين وحالتهم، قالت صحيفة “بيلد” اليمينية واسعة الانتشار، إن 5 أشخاص أصيبوا بجروح جراء الهجوم، نافيةً وجود حالات خطرة.

وذكرت الصحيفة أن أحد المشتبه بهم، قفز من على أحد الجسور، في محاولة للهروب، لكن القوات الخاصة التابعة للشرطة تتبعته وتمكنت من توقيفه.

ولم يعرف على الفور دوافع الاعتداء أو خلفياته.

وبحسب صحيفة “دي فيلت” الألمانية، انتشرت الشرطة في محيط المحطة، وحلقت طائرات الهوليكوبتر فوق الموقع.

وفي السنوات الماضية، شهدت ألمانيا هجمات بساطور نفذها أشخاص مضطربون عقليا.

وفي يوليو/تموز العام الماضي، أصيب 5 أشخاص في اعتداء بساطور نفذه طالب لجوء يبلغ من العمر 17 عاما في قطار قرب مدينة فورتستبرغ، فيما قتلت الشرطة المنفذ الذي وصف نفسه “جندي” من تنظيم “داعش” الإرهابي.