الجمعة: 23 أغسطس، 2019 - 21 ذو الحجة 1440 - 04:37 مساءً
اخر الاخبار
صحة
الأربعاء: 18 أكتوبر، 2017
91645361-639E-4597-9194-BC1EEBFE3EEF-620x330

أصبح تأخر الإنجاب ظااهرة كثيرة الانتشار في العالم العربي فيشتكي الأزواج من مشكلة العقم التي قد تصيبهما في هذا العمر. بعيداً عن الإخصاب بالأنابيب، إليكِ أطعمة تفيد خصوبة الرجل وتطيل مدتها.

إذا كانت المشكلة تصيب الرجل فلا بد في البداية من تحسين نسبة الخصوبة لديه. الخصوبة لدى الرجل هي تعني القدرة على إنتاج الحيوانات المنوية التي تسبح داخل مهبل المرأة أثناء إقامة علاقة جنسية فمن ثم تلتقي بالبويضة ويحدث الحمل. إذا وجدت مشكلة في ذلك فهناك بالتأكيد سبب يعوق الخصوبة لدى الرجل ومن أهم العلاجات الطبيعية التي تقلل من الإصابة بمشكلة تأخر الإنجاب لدى الرجل هي الاهتمام الصحي بتناول الأطعمة الغذائية الصحية والمفيدة.

سوف نستعرض لكم الأطعمة الصحية التي تعزز نسبة الخصوبة لدى الرجل وتحافظ على سلامة وصحة الحيوانات المنوية.
الثوم

الثوم من الأطعمة المفيدة للرجل فهي تزيد من خصوبته وقدرته على الإنجاب بشكل كبير.

ذلك من خلال تحسين حالته وصحته وقدرته الجنسية هذا بفضل احتوائه على مجموعة كبيرة من المركبات والمواد الكيميائية الطبيعية التي تساعد في زيادة نسبة خصوبة الرجل ومن أبرزها عنصر “السيليزيوم” الذي يعمل على تعزيز صحة الحيوانات المنوية ويزيد من الإثارة والقدرة الجنسية بشكل فائق. بالإضافة لمادة “الأليسين” التي تعمل على تحسين الدورة الدموية. تساعد في تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية الذكورية وخاصة العضو الذكري بفضل تقويته على الانتصاب. يعد الثوم من العلاجات الطبيعية التي تستخدم لعلاج العقم.

 

فاكهة الرمان والفراول

هناك العديد من الفواكه الطازجة التي تلعب دورًا في تنشيط العضو الذكري وتزيد من خصوبته بشكل طبيعي.

من أبرزهم فاكهة الرمان الغنية بمواد مضادة للأكسدة والفعالة في زيادة الخصوبة لدى الرجل. أثبتت الدراسات العلمية الحديثة أن فاكهة الرمان تعمل كمنشط جنسي للرجل لأنها تعمل على ارتفاع نسبة هرمون التستوستيرون المسؤول عن الصحة الجنسية لدى الرجل. تحتوي فاكهة الفراولة التي على نسبة كبيرة جدًا من عنصر الزنك الذي يساعد الهرمونات الجنسية على إنتاج الحيوانات المنوية بشكل سليم دون تشوهات. لذلك على الرجل أن يتناول يوميًا كوب من عصير الرمان أو عصير الفراولة الطبيعي لمعالجة أي مشكلة تسبب تأخر الإنجاب.

اقرأ ايضا